الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

تسوية النزاعات الجماعية

الجهة المقدمة للخدمة وزارة العمل
الإدارة العامة المقدمة للخدمة علاقات العمل
الفئة المستفيدة اصحاب عمل وعمال وكل من يخضع لقانون العمل الفلسطيني
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة تسوية النزاعات العمالية الفردية والجماعية ومتابعة اشعارات اعادة الهيكلة والتحقق منها


مكان تقديم الخدمة
مقر الوزارة ومديرات العمل في المحافظات


شروط الحصول على الخدمة
1-تقديم شكوى 
طلب استشارة شخصي او عبر الهاتف 
استقبال اشعار اعادة هيكلة 
رفع مذكرة مطلبية قبل الخوض في نزاع عمل جماعي


الوثيقة عدد النسخ
1- نموذج شكوى عمالية موقعة من العامل 
2- مذكرة مطلبية عمالية موقعة من مجموعة العمال او ممثلين عنهم 
3- اشعار اعادة هيكلة
1


الإجراء المدة الزمنية
1- التواصل مع صاحب العمل في النزاع الفردي او الجماعي للوصول لحل ودي بين العامل او ممثلي العمال او النقابة وصحاب العمل من خلال ادارة الحوار بين الطرفين. 
2- زيارة المؤسسات التي ارسلت اشعارات اعادة هيكلة والتحقق من مدى صدقها من خلال هيكلتها وميزانياتها عن اخرسنتين.
1


الرسوم المبلغ
مجاناً 0


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
الادارة العامة لعلاقات العمل 2982815


النموذج
نموذج شكوى