الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

إيداع المركبة العمومية المسروقة او التي تم حجزها من قبل قوات الاحتلال

الجهة المقدمة للخدمة وزارة النقل والمواصلات
الإدارة العامة المقدمة للخدمة .
الفئة المستفيدة .
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة إيداع المركبة العمومية المسروقة او التي تم حجزها من قبل قوات الاحتلال


مكان تقديم الخدمة
المديريات


شروط الحصول على الخدمة
1 -أن تكون رخصة التشغيل ورخصة الهيكل ساريتا المفعول .2-حضور مالك أو مستأجر رخصة التشغيل أو من يوكله بموجب وكالة عدلية تحتوي على بنود واضحة بصلاحية إيداع الهيكل ويظهر فيها تفاصيل الهيكل (رقم الهيكل، سنة الانتاج ، رقم الشاصي ورقم رخصة التشغيل )3 -موافقة مدير عام الادارة العامة لمراقب المرور ومدير عام سلطة الترخيص على إيداع الهيكل .


الوثيقة عدد النسخ
1 -ا. رخصة التشغيل الاصلية نموذج بدل فاقد في حال فقدان رخصة التشغيل ( يتم تعبئته من قبل موظف دائرة مراقب المروروتوقيع مستأجر أو مالك رخصة التشغيل ، ثم اعتماده بتوقيع موظف دائرة مراقب المرور وختمه بختم الدائرة ).2--رخصة الهيكل الاصلية .3 -تقديم طلب من قبل صاحب العالقة موضحاً فيها سبب الايداع .4 -إثبات شخصية مالك أو مستأجر رخصة التشغيل بالمستندات التالية : البطاقة الشخصية ( الهوية أو جواز السفر الفلسطيني ) لمستأجر أو مالك رخصة التشغيل أو من يوكلهبموجب وكالة عدلية . إذا كانت رخصة التشغيل مسجلة باسم عدة أشخاص ،يجب حضورهم إلى دائرة مراقب المرور أو حضور من يوكلونه بموجب وكالة عدلية . 5-إذا كانت رخصة التشغيل مسجلة باسم مكتب تاكسي ، يتم التاكد : ا.من ان رخصة مكتب التاكسي سارية المفعول ..البطاقة الشخصية ( الهوية أو جواز السفر الفلسطيني ) للمفوض بالتوقيععن مكتب التاكسي أو من ينوب عنه بموجب وكالة عدلية أو تفويض خطي . -في حال كانت المركبة العمومية مسروقة يتم احضار كتاب من الشرطة وتصريح مشفوع بالقسم من المحكمة .6-في حال كانت المركبة محجوزة من قبل قوات االحتالل كتاب من محامي أو الجهات ذات العالقة ان وجدت . .


الإجراء المدة الزمنية
1 -يتوجه مستأجر أو مالك رخصة التشغيل أو من يوكله بموجب وكالة عدلية إلى دائرة مراقب المرور مع جميع الوثائق اللازمة لايداع الهيكل العمومي المسجل على رخصة التشغيل الخاصة به .2-يتم تسليم جميع الوثائق إلى الموظف الذي يقوم بفحصها والتأكد من صحتها ومطابقتها للقوانين والتعليمات الوزارية.3 -يقوم الموظف بطلب ملف رخصة التشغيل من موظف الارشيف لفحص الوثائق الموجودة فيه والتأكد من عدم وجود قيود تمنع من إيداع الهيكل .4 -تحويل طلب الايداع إلى مدير عام الادارة العامة لمراقب المرور للموافقة عليه ثم إلى مدير عام سلطة الترخيص للموافقة أيضا 5- -بعد الموافقة على الطلب يقوم موظف دائرة مراقب المرور بإصدار النموذج (الذي يتكون من نسختين المعتمد إيداع الهيكل و اعتماده بتوقيع الموظف وختمه بختم الدائرة مع تحديد مدة الايداع .6 -يتم تصوير جميع الوثائق المطلوبة وحفظها في الملف ثم إعادة الملف إلى موظف الارشيف ، وتسليم صاحب العلاقة الوثائق الاصلية وتوجيهه إلى دائرة الترخيص لاستكمال الاجراءات ملاحظات : يتم إيداع رخصة التشغيل بالتوازي مع الهيكل . يجوز إيداع الهيكل ورخصة التشغيل العمومية الملك او المستأجرة لمدة ال تزيد عن سنة ميلادية . يشترط قبل البدء باجراءات إيداع المركبة العمومية لدى سلطة التراخيص حصول مستأجر اومالك رخصة التشغيل على الموافقة المسبقة من قبل مراقب المرور على ايداع الهيكل العمومي . 6-8 دقائق


الرسوم المبلغ
إيداع المركبة العمومية المسروقة او التي تم حجزها من قبل قوات الاحتلال لا يوجد رسوم


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني


النموذج