الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

نقل ملكية رخصة تشغيل (بيرمت) عمومية ملك

الجهة المقدمة للخدمة وزارة النقل والمواصلات
الإدارة العامة المقدمة للخدمة .
الفئة المستفيدة .
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة نقل ملكية رخصة تشغيل (بيرمت) عمومية ملك


مكان تقديم الخدمة
دائرة مراقب المرور / مديريات النقل والمواصلات بالمحافظات


شروط الحصول على الخدمة
1 -أن تكون رخصة التشغيل ورخصة الهيكل ساريتا المفعول .2 -حضور البائع والمشتري أو من يوكله كل منهما بموجب وكالة عدلية تحتوي على بنود واضحة للبيع ويظهر فيها تفاصيل المركبة( رقم الهيكل ، الانتاج، سنة الانتاج ، رقم الشاصي ) ورقم رخصة التشغيل الملك .


الوثيقة عدد النسخ
1 أ. رخصة التشغيل الاصلية .ب.نموذج بدل فاقد في حال فقدان رخصة التشغيل (يتم تعبئته من قبل موظف دائرة مراقب المرور وتوقيع مستأجر أو مالك رخصة التشغيل ، ثم اعتماده بتوقيع الموظف وختمه بختم دائرة مراقب المرور ). رخصة الهيكل الاصلية لكل من البائع والمشتري .1 -رخصة الهيكل الاصلية.2 -شهادة حسن السيرة والسلوك سارية المفعول من وزارة الداخلية باسم المالك الجديد .3-براءة ذمة سارية المفعول من ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة باسم البائع مذكور فيها بأنها أصدرت لغرض البيع حال كان التنازل مع المركبة .4- -وفي حال كانت رخصة التشغيل شاغرة يتم احضار سند يوضح ايلولة الهيكل السابق سواء بالبيع او التنازل او ...........الخ .5 -إثبات شخصية البائع والمشتري بالمستندات التالية : البطاقة الشخصية ) الهوية أو جواز السفر الفلسطيني ( للبائع والمشتري أو من يوكله كلمنهما بموجب وكالة عدلية. إذا كانت رخصة التشغيل مسجلة باسم عدة أشخاص ، يجب حضورهم إلى دائرة مراقب المرور أو حضور من يوكلونه بموجب وكالة عدلية. .


الإجراء المدة الزمنية
1-توجه البائع والمشتري أو من يوكله كل منهما بموجب وكالة عدلية إلى دائرة مراقب المرور مع جميع الوثائق اللازمة لنقل ملكية رخصة التشغيل الملك والهيكل.2 -يتم تسليم هذه الوثائق إلى موظف دائرة مراقب المرور الذي يقوم بفحصها والتأكد من صحتها ومطابقتها للقوانين والتعليمات الوزارية.3 -يقوم الموظف بطلب ملف رخصة التشغيل من موظف الارشيف حيث يتم فحص المستندات الموجودة في الملف والتأكد من عدم وجود ما يمنع من نقل الملكية.4 -يقوم الموظف بتعبئة نموذج نقل ملكية مركبة عمومية(رخصة تشغيل ملك مع الهيكل) حيث يتم توقيع البائع أو من يوكله بموجب وكالة عدلية ثم توقيع الموظف المسؤول على النموذج وختمه بختم الدائرة.5-يقوم موظف دائرة مراقب المرور بنقل الملكية على الحاسوب وطباعة الرخصة باسم المالك الجديد وارسالها الى المحاسب الذي بدوره يرسلها الى البنك الموجود بالمديرية وبعد دفع الرسوم .6 -يقوم الموظف بتصوير جميع الوثائق المطلوبة لنقل الملكية وحفظها في الملف ثم يقوم بإعادة الملف إلى موظف الارشيف.7-يتم تسليم اصحاب العلاقة البائع والمشتري ونموذج نقل الملكية وجميع الوثائق المطلوبة الاصلية وتوجيههم إلى دائرة الترخيص استكمال إجراءات نقل ملكية الهيكل.ملاحظات: في حال وفاة مالك رخصة التشغيل فانه يمنع نقل الملكية الا بعد احضار حصر ارث من المحكمة الشرعية يحدد فييه اسماء جميع الورثة البالغين والقاصرين ان وجدوا ويتم تثبيت اسماء الورثة جميعهم قبل اجراء اي اجراء إذا كان أحد الورثة قاصر يجب إحضار حجة وصاية وإذن بيع حصة قاصر من المحكمة الشرعية. إذا كان نقل الملكية من شريك في رخصة التشغيل الملك والهيكل إلى شريكه آخر أو إلى شخص آخر ، يتم إجراء نقل الملكية بإحضار جميع الوثائق المطلوبة سابقاً ودفع رسوم نقل الملكية . يجوز تسجيل رخصة تشغيل عمومية ملك باسم مكتب تكسي حيث لا داعي لاحضار حسن سيرة وسلوك بل المطلوب سجل تجاري او كتاب من مراقب الشركات . .


الرسوم المبلغ
نقل ملكية رخصة تشغيل (بيرمت) عمومية ملك 1000 شيكل


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني


النموذج