الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

تغيير مجرى خط رخصة تشغيل ( بيرمت ) مركبة عمومية

الجهة المقدمة للخدمة وزارة النقل والمواصلات
الإدارة العامة المقدمة للخدمة الادارة العامة لمراقب المرور
الفئة المستفيدة .
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة تغيير مجرى خط رخصة تشغيل (بيرمت ) مركبة عمومية


مكان تقديم الخدمة
دائرة مراقب المرور / مديريات النقل والمواصلات في المحافظات


شروط الحصول على الخدمة
بناء على الدراسات والتقارير الميدانية من قبل دائرة مراقب المرور في المديريات ، واعتماد هذه التقارير منقبل مراقب المرور العام ، يتم وضع اعلان عن حاجة خطوط الخدمة لاضافة مركبات عمومية للعمل عليها ،ويتم استقبال الطلبات وتكون الطلبات من الخطوط المكتظة ، وبعد الفرز يتم عمل قرعة ما بين المتقدمين في حال كان عدد المتقدمين اكثر من العدد المطلوب .


الوثيقة عدد النسخ
1 -تقديم طلب من قبل صاحب العالقة للموافقة على تغيير مجرى خط رخصة التشغيل الخاصة به .2 -صورة عن رخصة التشغيل سارية المفعول . .


الإجراء المدة الزمنية
1 -من حصل على موافقة يتوجه الى دائرة مراقب المرور لتغيير مجرى الخط على الحاسوب .2 -يتوجه صاحب العلاقة أو من يوكله بموجب وكالة عدلية الى دائرة مراقب المرور مع جميع الوثائق المطلوبة لتقديم طلب لتغيير مجرى خط رخصة التشغيل المستاجر أو المملوكة باسمه .3- -يتم تسليم الوثائق إلى موظف المسؤول الذي يقوم بفحصها .4-بعد استكمال إجراءات الموافقة على طلب تغيير مجرى الخط يقوم موظف دائرة المرور والنقل بتغييرمجرى الخط الجديد على الحاسوب وطباعة رخصة التشغيل والاحتفاظ بجميع الوثائق في الملف(ملاحظة ):في حال أن طلب تغيير مجرى خط رخصة التشغيل من محافظة إلى محافظة أخرى، يتم إتباع نفس خطوات التغيير في نفس المحافظة وتستكمل الاجراءات بارسال الملف الى المحافظة المنوي العمل بها ويتم تغيير رقم رخصة التشغيل بما يتلائم و تسلسل الارقام المعتمد لهذه المحافظة . يجوز لمراقب المرور التنسيب الى وزير المواصلات بتغيير مجرى خط رخصة التشغيل دون الحاجة الى اعلان . 8-6 دقائق


الرسوم المبلغ
تغيير مجرى خط رخصة تشغيل (بيرمت ) مركبة عمومية لا يوجد رسوم


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
وزارة النقل والمواصلات 2951194/5/7


النموذج