الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

الموافقة على ترخيص مكتب تاكسي عمومي جديد

الجهة المقدمة للخدمة وزارة النقل والمواصلات
الإدارة العامة المقدمة للخدمة .
الفئة المستفيدة .
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة الموافقة على ترخيص مكتب تاكسي عمومي جديد


مكان تقديم الخدمة
دائرة مراقب المرور / مديريات النقل والمواصلات في المحافظات


شروط الحصول على الخدمة
1 -ان يكون مقدم الطلب فلسطيني الجنسية .2- -شهادة حسن سلوك سارية المفعول لمقدم الطلب و المساهمين والمفوض بالتوقيع عن المكتب .3-إحضار تعهد بالالتزام بكافة الشروط والتعليمات الصادرة من الوزارة وعدم تشغيل مركبات خصوصي في المكتب .4 -أن يتم تسجيل عدد المطلوب من المركبات العمومية باسم المكتب حسب الانظمة النافذة .5-تسجيل المكتب كشركة مساهمة عامة أو خصوصية لدى مراقب الشركات وإحضار عقود التأسيس والنظام الداخلي للشركة بحيث يظهر أن أهداف هذه الشركة هو نقل الركاب وأمتعتهم فقط.6 -ان لا يقل مساحة المكتب عن ( 21 ) متر مربع 7-إحضار عقد إيجار من مالك العقار ، او إثبات ملكية لممارسة عمل المكتب في الموقع كمكتب تكسي .8 -تزويد المكتب بأجهزة اتصال ، تلفون ، فاكس ، وأجهزة اتصال أخرى بين المكتب والمركبات .9 -تسجيل المكتب لدى دائرة ضريبة الدخل والقيمة المضافة.10-توفر شروط السلامة والصحة المهنية.11 -تعيين مديرا للمكتب تتوفر فيه الشروط التالية : أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة على الاقل . أن يكون حاصل على رخصة سياقة عمومي سارية المفعول لدرجة (05) أن يكون قد مارس المهنة كمدير مكتب تكسيات أو عمل سائق أجرة لتاكسي عمومي لمدة لاتقل عن خمس سنوات . أن يكون فلسطيني الجنسية . إحضار شهادة حسن سلوك سارية المفعول من وزارة الداخلية (ملاحظة): يجب استكمال كافة الشروط المذكورة أعلاه خلال المدة المحدده من تاريخ الحصول على الموافقةالمبدئية حسب التعليمات النافذة وخلاف ذلك تعتبر الموافقة لاغية.


الوثيقة عدد النسخ
1 -كتاب الموافقة لاصدار رخصة مكتب تكسي .2 -الهوية الشخصية لمقدم الطلب او جواز سفر فلسطيني ساري المفعول .3 -شهادة حسن سيرة و سلوك سارية المفعول لمقدم الطلب . .


الإجراء المدة الزمنية
1 -يتوجه صاحب العلاقة الى مكان استقبال الطلبات / دائرة مراقب المرور بالمديريات ، ويقدم طلب لترخيص مكتب تكسي جديد .2 -يتم تسليم الوثائق إلى موظف دائرة المرور الذي يقوم بفحصها والتاكد من صحتها ومطابقتها للقانون والتعليمات الوزارية.3-يتم تعبة النموذج المعد للحصول على توخيص مكتب تكسي ، ويرسل الى البنك الموجود بالمديرية ،وبعد دفع الرسوم لدى البنك يحصل مقدم الطلب على رقم الطلب لغايات القرعة .4 -بعد حصر جميع الطلبات وتدقيقها يتم تحديد مكان و الزمان الذي سوف يتم فيه القرعة بين المقدمين .5-يحصل من رست عليه القرعة على موافقة مبدئية احضار :شهادة تسجيل شركة من وزارة االقتصاد الوطني لمكتب التكسي وتكون غاياتها الرئيسة نقل الركاب مقابل اجر محدد من قبل العداد. شهادة حسن سلوك سارية المفعول للمساهمين والمفوضين بالتوقيع بالمكتب. كتاب من البلدية وشرطة المرور ودائرة الهندسة والسالمة المرورية بالموافقة على موقع المكتب . خارطة للموقع تشمل :مخطط دليل موقع بمقياس رسم (1-10000)و (1 -50000)مخطط لبيان الموقع والشوارع المحيطة به . .خارطة مساحة للموقع . .المسقط الافقي للموقع .بيان مواقف السيارات . .بيان حدود الشارع . .يتم تصديق بيانات الموقع من قبل مساح مرخص وكذلك السلطة المحلية في المنطقة..فتح ملف ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة. 6-بعد استكمال الاجراءات بالبنود السابقة يتم تخزين المكتب على الحاسوب من قبل موظف دائرة مراقب المرور .7 -يقوم الموظف بمنح المكتب ثلاث رخص تشغيل ملك (مؤقتة ) ومدة سريانها حسب نظام التمليك وتعديلاته ،وطباعتها وارسالها الى البنك الموجود بالمديرية ، وبعد تحصيل الرسوم تختم بخنم دائرة مراقب المرور من اجل احضار مركبات عمومية وفق نظام التمليك .8-بعود احضار المركبات وفوق الانظمة النافذة ، يتم اصدار نموذج تسجيل مركبة موجة الى سلطة الترخيص .9-بعد ترخيص المركبات والكشف على موقع المكتب ، يتم طباعة رخصة المكتب وارسلها الى البنوك الموجود بالمديرية ، وبعد دفع الرسوم يتم ختم الرخصة بختم دائرة مراقب المرور . 14-12 دقيقة


الرسوم المبلغ
الموافقة على ترخيص مكتب تاكسي عمومي جديد 300 شيكل عن المكتب+ 60 شيكل عن الطلب +90000 شيكل


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني


النموذج