الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

الحصول على رخصة مكتب نقل سياحي (حافلات )

الجهة المقدمة للخدمة وزارة النقل والمواصلات
الإدارة العامة المقدمة للخدمة الادارة العامة لمراقب المرور
الفئة المستفيدة .
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة الحصول على رخصة مكتب نقل سياحي (حافلات)


مكان تقديم الخدمة
قسم النقل الخاص بمديريات النقل والمواصلات بالمحافظات


شروط الحصول على الخدمة
أن يكون لدى مقدم الطلب شركة مساهمة خصوصية مسجلة لدى مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني كشركة مساهمة عامة أو خصوصية وإحضار عقد التأسيس والنظام الداخلي للشركة. أن يكون حاصلا على ترخيص مكتب للنقل السياحي من وزارة السياحة مع تحقيق جميع الشروط اللازمة حسب الاتفاق الموقع مع وزارة النقل والمواصلات.


الوثيقة عدد النسخ
1 .أن يكون حاصلا على ترخيص مكتب للنقل السياحي من وزارة السياحة مع تحقيق جميع الشروط اللازمة .2- .أن يكون لديه شركة مسجلة لدى مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني كشركة خصوصية محدودة وإحضار عقد التأسيس والنظام الداخلي للشركة.3-تتسيب مدير للمكتب ومصدق عليه من وزارة السياحة. 4-تقديم خارطة أو مخطط هندسي للمكتب مصادق عليه من مهندس مزاول للمهنة أو من مكتب هندسي وموقع من الهييئة المحلية ويشمل الساحة المعدة لوقوف الحافلات .5-عقد إيجار مصادق عليه من محامي أو إثبات ملكية العقار و الساحة.6-شهادة حسن سيرة وسلوك لاصحاب المكتب .


الإجراء المدة الزمنية
1 .يتم تعبئة طلب الترخيص مع تحديد الاسم التجاري للمكتب باللغتين العربية والانجليزية في دائرة النقل الخاص .2-بعد الحصول على الترخيص يقوم المفوض بمراجعة موظف دائرة النقل الخاص الذي يقوم بفتح ملف لمكتب النقل السياحي .3-يقوم المفوض بالتوقيع عن المكتب بإحضار الوثائق المطلوبة لتسجيل الحافلات السياحية وفق القرارات والانظمة النافذة.4-يتم تسليم المخطط المصادق عليه من الجهات ذات العلاقة الى موظف النقل الخاص الذي بدوره يقوم بمراسلة ادارة العامة للمشاريع والطرق / وزارة المواصلات للكشف على الموقع لملائمة شروط الوزارة بخصوص ترخيص المهن.5-بعد إحضار نتيجة الكشف بالموقع من الادارة العامة للطرق والمشاريع تستكمل الاجراءات الاخرى بالتوازي مثل ( فتح ملف ضريبة ، تعيين مدير للمكتب ، تجهيز المكتب بالخدمات المساندة ، او اي شروط اخرى وفق الأنظمة النافذة ) 12-10دقائق


الرسوم المبلغ
الحصول على رخصة مكتب نقل سياحي (حافلات) لا يوجد رسوم ، ورسوم الترخيص تحصل من وزارة السياحة


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني


النموذج