الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

منح رخص لوحات الاختبار(on test)

الجهة المقدمة للخدمة وزارة النقل والمواصلات
الإدارة العامة المقدمة للخدمة الإدارة العامة لسلطة الترخيص
الفئة المستفيدة مدارس تعليم السياقة
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة منح رخص لوحات الاختبار(on test)


مكان تقديم الخدمة
كافة مديريات وزارة النقل والمواصلات


شروط الحصول على الخدمة
-حضور صاحب العلاقة شخصياً مع وثيقة الاثبات الرسمية ( الهوية او جواز السفر ساري المقعول) او من يفوضه بموجب وكالة عدلية وفي حال صدور الوكالة من خارج فلسطين يجب تصديقها وفق الاصول المعتمدة -أن يكون لديه رخصة متاجرة بالمركبات (معرض سيارات، حراج سيارات) أو رخصة كراج بدرجة (C) وأعلى سارية المفعول.


الوثيقة عدد النسخ
الرخصة الشخصية وصورة عنها -بطاقة الهوية الشخصية وصورة عنها او جواز السفر ساري المفعول وصورة عنه - حسن سلوك - تعهد عدلي من المالك بعدم استعمال لوحات الاختبار لأهداف غير المخصصة لها وبشكل مخالف للشروط والتعليمات. .


الإجراء المدة الزمنية
- يتم استخدام لوحات الاختبار فقط من قبل السائقين المسجلين في الرخصة حيث يسجل (4) سائقين باستخدام لوحات الاختبار لمعرض وكيل/مستورد مركبات و(3) سائقين للمعارض وسائق(1)واحد للكراج(المدير المهني فقط).- يتم صرف ثلاثة (3) أزواج لوكيل/مستورد مركبات معتمد،وزوجين (2) من لوحات الاختبار لكل معرض سيارات ، وزوج(1) واحد لكراج مصنف بدرجة (C) وأعلى وذلك بعد تجديد ترخيص هذه المصالح ودفع رسوم الرخصة واللوحات.- تحمل لوحات الاختبار رقم مكون من رمز ثابت للوحات(76) من اليمين ورقم رخصة المعرض في الوسط ورمز للمحافظة/المنطقة من اليسار كما يلي:61 رام الله وأريحا، 62الخليل، 63 بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، 64 نابلس وسلفيت، 65جنين وطوباس، 66 طولكرم وقلقيلية، وآخر رقمين من سنة الترخيص الحالية في أسفل اللوحة.- يتم تسليم اللوحات القديمة عند تجديد ترخيص المعرض أو الكراج ورخصة اللوحات واستلام إذن طباعة اللوحات الجديدة.- يتم طباعة اللوحات لدى جهة معتمدة من وزارة النقل والمواصلات وبالمواصفات التي تحددها.- لوحات الاختبار المخصصة للكراجات يتم استخدامها فقط خلال فترات العمل المتعارف عليها ما عدا العطلة الأسبوعية والأعياد(من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا). -


الرسوم المبلغ
منح رخص لوحات اختبار (on test) 200 شيكل لاول مرة 30 شيكل عند السحب 100 شيكل عند الاضافة + 2 شيكل عمولة بنك


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
الإدارة العامة لسلطة الترخيص 2951194


النموذج