الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا

إستقبال الشكاوي

الجهة المقدمة للخدمة وزارة شؤون المرأة
الإدارة العامة المقدمة للخدمة وحدة الشكاوي
الفئة المستفيدة أفراد (نساء ورجال)، ومؤسسات
رابط الخدمة الإلكتروني
وصف الخدمة - إستقبال شكاوي وحلها أو تحويلها للجهات المختصة. <r>- توجيه النساء لخدمات مناهضة العنف (وفق نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات). <r>- تزويد صناع القرار بالوزارة وخارجها بالمعلومات الضرورية للمساهمة في تطوير الخطط والبرامج عبر رصد الشكاوي وتحليلها. <r>- تقديم مقترحات لإعداد مسودات قوانين وسياسات أو تعديلها. <r>- توعية المواطنين/ات بآليات الحصول على حقوقهم. <r>- التنسيق والتشبيك مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لضمان وصول الخدمات للمواطنين/ات.


مكان تقديم الخدمة
- الوزارة. 


شروط الحصول على الخدمة
شروط تقديم الشكوى: 
* أن تكون الشكوى موجهة ضد أداء المؤسسات الحكومية. 
* أن تكون الشكاوى متعلقة بمتابعة تنفيذ الأحكام القضائية النهائية. 
* أن تكون الشكاوى المقدمة متعلقة بإداء المؤسسة الحكومية أو سياساتها أو إجراءاتها أو سلوك الأفراد فيها. 
* أن يكون موضوع الشكاوى مس بالكرامة أو الشعور بالتمييز والإنتقاص. 
* أن تكون الشكوى المقدمة متعلقة بأشكال العنف.


الوثيقة عدد النسخ
فيما يتعلق بالوثائق؛ فمرفق طيه بروشور خاص بوحدة الشكاوى وآليات عملها؛ 
بالإضافة إلى نموذج طلب تقديم شكوى
2


الإجراء المدة الزمنية
يتم إستقبال الشكاوي في وزارة شؤون المرأة عبر العديد من الطرق والوسائل؛ منها: 
* الإستقبال المباشر من خلال الحضور الشخصي للمشتكي/ة. 
* عبر الفاكس رقم: 022422175 
* الإتصال الهاتفي على أرقام الوزارة التالية: 
022429461/2 
022423315 
وذلك في أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة ظهراً. 
* البريد - وزارة شؤون المرأة؛ ص.ب: 4616 البيرة. 
* عبر البريد الإلكتروني التالي: Shakawa@mowa.pna.ps 
---


الرسوم المبلغ
مجانية لا رسوم


الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
وحدة الشكاوي 022423315 Info@mowa.pna.ps


النموذج
بروشور حول عمل وحدة الشكاوي
نموذج تقديم شكوى